انظر إلى الأعلى

0 123

“فتفَكَّروا في الّذي احتَمَلَ مِنَ الخُطاةِ مُقاوَمَةً لنَفسِهِ مِثلَ هذِهِ لئَلّا تكِلّوا وتَخوروا في نُفوسِكُمْ”. (عبرانيين ٣:١٢)

أظهرَ لي الرب، منذُ فترة: أنّ روح التّعب يحاولُ في هذه الأيام، أن يشقّ طريقهُ في حياتِنا، من خلال كلّ الضّغوط والأخبار السّيئة الَّتي تحيطُ بنا. فهو يعمل على إبعاد أعيننا عن كلمة الله، ويجعلنا ننظر إلى الهزيمة بدلاً من النَّظر إلى يسوع. وإذا تركت التّعب يُسيطرُ عليك، سيبدأ إنسانُك الدّاخلي بفقدان سيطرته، وبالتّالي:”تكِلّوا وتَخورُوا في نُفوسِكُمْ” كما تقولُ كلمةُ الربّ. فإذا دخلت همومُ العالم قلبك وعقلك، ستخنقُ الكلمة وتجعلها غير مثمرة كما عبّر يسوع في (مرقس ١٩:٤). وإذا اختنقت الكلمة، تلاشى إيمانك! وأنتَ تتّجهُ نحو كارثة!! لأنّ إيمانك هو نتاجُ الكلمة.. لذلك، انظرْ إلى الأعلى..!! فحياتك تعتمد على ذلك، في أوقات كهذه.

ماذا يُمكن أن تفعل لإيقاف هذا التّفاعل المُتسلسل للتّعب؟

انظر إلى الأعلى! ارفع نظرَك إلى يسوع مُجدّداً! لأنّه عندما يحني الخصمُ رأسه في ميدان المنافسة الرياضيّة، يُمكن أن يُهزم بسهولة. لذلك، أبقِ رأسكَ مرتفعاً! انظر إليه بدلاً من النّظر والاهتمام بهذا العالم.. انظر إلى الأعلى! وابعدْ عينيك عن الظّروف المُحيطة بك. ولا تخف، أن تفقد كلّ شيء، بل استمر بالتّأمل في يسوع المصدر السّماوي “رَئيسِ الإيمانِ ومُكَمِّلِهِ (عبرانيين ٢:١٢) الذي يستطيع أن يعتني بك بِغضّ النّظر عمّا يحدثُ حولك. تأمل بما يقولُه الله في كلمته، دع أفكاره تُؤثّر بكَ لتصبحَ أفكارك.. وإذا كنت قد أُصبتَ بالتّعبِ مُؤخّراً، ارفعْ رأسك إلى الأعلى بدلاً من النّظر إلى الأسفل. انظر إلى الأعلى! فالله فوق الجميع، يسوع صاحب السّلطان. وإبليس تحتَ قدميك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.